كانت المفاجئة..!
 حين دخل علينا والدي مبتسماً
يحمل بين يديه صندوقاً خشبياً كبيراً
في داخل الصندوق (ارنوبان ) صغيران..




كانا يبدوان خائفين جداً..
إلى درجة أننا كنا نرى إرتجاف أذنيهما..!!


إعتلت ملامحنا الدهشة..!!
 بينما قفزت أختي الصغرى..
 وهي تنظر اليهما بعينين تتلألأان فرحاً..


كان أكثر مالفت إنتباهي هو إلتصاقهما الشديد ببعضهما البعض..!
وكأنهما أرنب واحد!!
هذا المنظر..
أخذني الى عمقهما..
فستشعرت اللحظة ..
أرى من حولي وجوهاً لا أعرفها ..وكائنات بعيدة عني كل البعد..
ألتفت ..
وإذا أخي بجانبي..ليس لي سواه..وقد جمعنا قفص واحد..
لاشك أني ساظل ملتصقاً به باحثاً عن الحماية التي يبحث عنها هو أيضاً..


كان أحدهما يخبيء وجهه تحت اذن الآخر..
بينما ينظر الينا الآخر بخيفة وحذر..


قررنا وضعهما عند المدخل ..
خوفاً عليهما من حرارة الشمس التي لاتطاق..
وحتى تكون اختي الصغرى قريبة منهما..ومن اعيننا..
فنحن لانضمن ماقد تفعله براءة الطفولة بهاذين المسكينين..


لاتزال اختي الصغرى جالسة أمام القفص..
تراقب كل حركاتهم وتبتسم بفرح..
جلست بجانبها وأخذت أتأملهما طويلاً..
في الحقيقة..
لقد كان إهتمامي منصباً على أهتمام أختي بهما..
كانت سعيدة جداً وأنا أشاركها الحديث عنهما..
وكم أعجبت بقصصها الخيالية وهي تتحدث على لسانهما..


وقد شعرت بالرضا..لأني أحسست بأني قدمت لأختي شيئاً ..
شيئاً..كانت تنتظره مني طويلاً..
فبحكم أني في الجامعة..وهي في الصفوف الأولى في المدرسة
بدت هناك جفوة كبيرة بيننا..
وأعترف أني كنت السبب في ذلك..
فلطالما حاولت أن تشاركني إهتماماتي..
نعم..لقد حاولت كثيرا أن تتقدم في عمرها..
رغبة منها في اللحاق بي..وإيجاد شيء يجمعنا معاً


أما أنا..
فقليلاً ما أشاركها لعبها وحديثها..
وكل ذلك عائد الى المشاغل الكثيرة التي تصرفني عنها..
ولكن ..دائماً ما أشعر ان  تلك الامور تؤرق قلبها الصغير..
إذ لم أكن بالنسبة لها مجرد اخت كبرى فقط..
هذا مايبدو لي في رسوماتها على الأقل.. 
حيث تكتب اسمي وترسم حوله قلوبا كثيره
او ترسمني وترسم نفسها صغيرة بجانبي
وانا امسك بيدها ونبدوا سعيدتين..


لأجل ذلك كله..
جلست طويلاً معها أمام  قفص الأرانب..
أتأملها وأبادلها الحديث حولها..
ونتلمس بحذر فروها الناعم..
ولكم ان تسألوا عن مدى سعادتها ..وسعادتي في تلك اللحظة..


بقي ان أعلمكم..
أن تلك الأرانب لجارنا المسافر..
وقد تركها أمانة عندنا الى حين عودته..
والى ذلك الحين..
سأجلس مع أختي امام القفص..
وسنتحدث عنه طويلاً^^

غير معرف يقول...

يااااااااااااااااااي

انا كمان احب الارانب

يسعدها اختك ويسعدكـ ..

شــموخ },,

غير معرف يقول...

الله يسعدك دنيا وآخره

هل أعجبك الموضوع؟ ,, أترك لي تعليقا: